منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وبت أعشق الصمت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الرحيل
مشرف قسم الاندية الطلابية
مشرف قسم الاندية الطلابية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 389
العمر : 25
العمل/الترفيه : NOTHING
المزاج : الصمت
نقاط التميز مسابقات : 8
نقاط التميز : 3759
السٌّمعَة : 3
الاوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: وبت أعشق الصمت   الجمعة ديسمبر 12, 2008 10:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

وبت أعشق الصمت !!!!!
بقلم : نور الدين الرحيل

بت سائماً من ليلتي .... وجرحي يؤلمني .... وفي خاطري شيءُ أود قوله .... ولكن الحاضر يمنعني .... تنطلق الكلمات .... يرتد لها الصدى .... ويعتقدني البعض أنني لا أرى .... أعيش في علو ولا أحب كل من حوى .... ولكنني عكس ذلك أجبرتني الدنا ومالي لا أرى .... حتى ظننت أنني في عزلة عن العالم وما حوى .... ولا تظن الصمت أنه تكبرا .... ولكنه الصمت عشق لكل إنسان طلب المنى .... وهديتي مع كل طائر ... في تلك الليلة التي لا أسمع فيها حسيس الرياح .... لكنها اصبحت أمنية لكل من تمنى .... نعم .... وبت أعشق الصمت!!!!

الخد كالوردة يجذب الأحبة .... وكل من حولي يظن أن تلك الوردة لا قيمة لها إلا في الكلام .... وسأثبت لتلك النحلة .... أن الصمت ابلغ وأقوى .... وشأن الصمت إذا علا ظهر وتجلى .... وسحر بأعينه أروع المناظر .... وأضحك الاطفال في وقت السحر .... وبت قائلاً في ليلتي من عشق الصمت بات يتمنى.....

عاشق الصمت .... عاشق الأماني .... العاشق الولهان .... عاشق الحرية .... امبراطور الظلام .... قيصر الحب .... الصقر الجارح .... عاشق الوحدة .... العاشق المجروح .... عاشق اللألىء والمرجان .... لماذا كل تلك الهفوات .... لماذا نعيش في الظلام .... لماذا بتنا لا نميز الخبيث من الطيب .... لماذا لا نقول للمحسن أحسنت وللمسيىء أسئت .... خذ حذرك من كل شعار .... واعقد على الأمل والأماني .... أن لا تكون تلك الهفوات من ميزتك .... وليس على صعيد العلم والتعلم .... وعلى كل الأحوال .... وبت أعشق الصمت !!!!

ها أنا أركب المصعد الكهربائي .... متجها الى الطابق الثلاثون .... بدأ التفكير في خاطري .... وقلت في نفسي .... لماذا يحمل الناس تلك الشعارات .... لماذا لا أكون عاشق المصعد الكهربائي .... ورجع بي خاطري بما قلت أمس .... وبت أعشق الصمت !!!!

لقد سئمت الليل .... والصمت وما حوله .... هل من مجيب يحررني من ذلك العشق .... وبات على قلبي أقفال من حديد .... يدق عليه المراهقون .... إلى متى ؟؟؟؟ إلى متى؟؟؟؟ تنتهي تلك الشعارات التي يرفعها المنادون .... وها أنا أجر بكلامي بسوط من حديد .... لأضعه على حبل المشنقة .... ليتدلى به الشباب .... نعم .... وبت أعشق الصمت !!!!

الضجيج ... الضجيج .... قبل طلوع الفجر .... قال تعالى Sad( ان بعد العسر يسرا )) ... نعم .... قبل طلوع الفجر .... ظهر القطار على السكة الحديدية .... التي يتألم قلبي حينما يسمع صوتها .... نعم ولكنني بت أعشق الصمت !!!!

الى متى سوف تتحرر تلك القيود .... وما شأن ذلك الطفل يلقي بحجره أمام الدبابة .... وما شأن تلك الأم التي تبكي فقيدها .... وما شأن طائرة تظهر ضجيجها وتقتل الأطفال .... وتسألونني ما بال عشق الصمت ؟؟؟؟ أما آن للحياة أن تنتهي من كل تلك المساوىء .... ويعم صمت الحرية في الأرجاء .... أما إذا كنت حامل شعار ولا بد من حمله .... فكن طول من تطاول .... وخذ بخير الأمور .... وابتعد عن شرها .... ولا تجعل سوار الحياة يضم بلهفة على كل أهل الحياة .... نعم .... وبت أعشق الصمت !!!!

محوري .... اتجاه القبلة .... تطارح الأسئلة .... تشاجر في نقاش .... تخافق الغيوم .... الكل في أزمة .... الجميع يسعى نحو الوحدة .... الموت أمامي .... والحياة من خلفي .... وكلنا الى الصراط ذاهبون .... فخذ بوصية حبيب المصطفى علي بن أبي طالب – كرم الله وجهه – : " إذا تم العقل نقص الكلام ، وبكثرة الصمت تكون الهيبة" . وكما قال عمرو بن العاص – رضي الله عنه - : " الكلام كالدواء إن اقللت منه نفع ، وإن اكثرت منه قتل " ..... نعم .... لكنني بت أعشق الصمت !!!!

سألت أمي ..... الى متى ننتهي من تلك المساوىء ؟؟؟؟؟ فقالت لي ..... إن الله خلق لك أذنين لتسمع بهما ..... ولسان واحد لتتكلم به ..... فعليك بالصمت ..... فإن الصمت حليف كل حكيم ...... نعم ...... وبت أعشق الصمت !!!!!!!!


بقلم : نور الدين الرحيل



NOOR AL-ROHAYEEL

H . A . N . E . S

عاشق الصمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وبت أعشق الصمت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: المنتدى العام-
انتقل الى: