س 1 :يوضع مستند الأعمال التي تم الاستشهاد بها في مجلد : دعم المعلم
س 2 :AUP إحدى طرق حماية الطالب من الاستخدام الخاطئ للإنترنت :
س 3:نماذج موافقة الآباء على نشر أعمال الطلاب على الويب في : الوحدة السادسة
س 4 :خطوات إنشاء حقيبة تعليمية : تحليل/تركيب/تنفيذ/تقويم/تطوير
س 5 :دور المعلم في إستراتيجية الاستقصاء - موجه
س 6 :يهدف برنامج إنتل على تشجيع التعلم والتعليم القائم على ـ المشروع
س 7 :تكون الحقيبة التعليمية على مستوى متميز وقابلة للتطبيق إذا كانت الفكرة نابعة عن ـ حاجة المعلم في تحسين مستوى التعلم
س 8 :موسوعة الإنكار عيارة عن ـ تربوية،تعليمية،صور ورسومات،جمع ما ذكر
س 9 :لم يحض معلم اللغة الإنجليزية عن موقع الويب الذي أنجزه الطلاب :
ـ لأنهم استعملوا قاموس أكسفورد دون إذن
س10 :من الأفكار التي يتم طرحها في الوحدة الثالثة :
ـ الويب ـ طرائق التدريب ودخول الطلاب على الإنترنت
ـ إنشاء عروض تقديمية ـ تعديل خطة الوحدة ـ كل ما ذكر
س11 :SMTP ـ بروتوكول يستخدم لإرسال البريد الإلكتروني بين المستخدمين
س12 :FTP ـ بروتوكول أو تمكن الحاسبات التحدث مع بعضها البعض
س 13:تبنت أقسام العلوم الثقافية (اللغة الإنجليزية ، واللغات والتاريخ )
ـ تنسيق الاستشهاد MLA
س 14 :عند تقويم حقيبة الأوراق فإن العنصر الأفضل دمج التكنولوجيا :
ـ التكنولوجيا مكملة لنجاح خطة الوحدة
س 15 :عند تطوير نموذج من نماذج الطلبة تقوم أولا :ـ تخطيط المحتوى للنماذج المستهدف
س16 :لتقليل حجم الحقيبة التعليمية يجب أن تقوم باستخدام الصور ذات الامتدادات :
ـ GIF ـ JPEG
س 17 : إحدى الآتية من أدوات التقويم : ـ الاختبار ألتحصيلي
س 18:عنوان موقع إنتل الإلكتروني ـ EDUCATION
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]س 19:من مزايا استخدام طريقة الحوار والمناقشة في التدريب :
ـ توضيح المحتوى ـ تعليم التفكير العقلاني ـ زيادة درجة تفاعل الطلبة
ـ جميع ما ذكر
س20 :السؤال الأساسي لإنتل هو ـ كيف تكون التكنولوجيا أداة للتعلم وليست هدفا يحدد ذاتها :
س21 :ICT ـ المعهد المؤسس لمنهاج إنتل
س22 :يتم وضع قالب تاريخ للعرض التقديمي في : ـ مجلد دعم الطلبة
س23 :واحدة من الآتية ليس إستراتيجية تدريب ـ الفهم والمعرفة
س24 :واحدة من التالية ليست من أدوات المعلم في إستراتيجية الاستقصاء :
ـ لا يزور الطلبة بتلميحات إذا ألزم الأمر
س25 :المحور الأساسي للحقيبة هو : ـ السؤال الأساسي
س26 :تستهدف المشروعات البائية ـ الأعمال التي تغلب عليها الصيغة العلمية
س27 :أقوى أدوات التعليم والاتصال الفعال التي يمكن للمعلم استخدامها :
ـ صفحات الويب
س28 :عند التعبئة ملخص الوحدة يحتوي : ـ عامة موجزة على الوحدة ووصف المفاهيم المستفادة
س29 :الهدف الأساسي للحقيبة من أعمال الطالب للمحتوى :
ـ زيادة فهم الطالب للمحتوى
س30 :في صفحة امتحانات في حالة لم يمكن عنوان امتحان كل شكل رابط "قابل
للنقر": ـ أن موعد الامتحان لم يحن بعد أو انه انتهى
س31 :الترتيب الصحيح لمستخدمي المنظومة تصاعديا ـ
معلم/مدير مدرسة/مدير تربية/مدير نظام
س32 :من خلال صفحة الوظائف فإنه فانه يستطيع المعلم ـ يرسل الواجبات للطلاب ويتقبلها
س33 :الرسائل المرسلة في اللون الأزرق في صفحة البريد الإلكتروني :
ـ رسائل لم يتم قراءتها ولم تفتح بعد
س34 :يستطيع ولي أمر الطالب طلب خطة علاجية من المعلم حول سلوكة
وتحصيل ولده صفحة : ـ الملاحظات
س35 :واحدة من الآتية من خصائص التعلم التقليدي : ـ صعوبة تحديث المادة التعليمية
س36 :النشاط العقلي القائم على التجريب ومعالجة المعلومات للوصول على
تعليمات ونظريات : ـ الاستقراء
س37 :أهم ما يتعلمه المعلمون من برنامج إنتل :
ـ كيف ومتى وأين يوظفون الأدوات والمصادر والتكنولوجيا
س38 :مرحلة تنفيذ البرمجية ـ إنتاج الرسومات والصور وتعديلها
ـ تسجيل الأصوات ودمجها والتعديل عليها
س39 :الوحدة الثامنة تتحدث عن : ـ دعم مختلف احتياجات المعلمين
س40 :عند تطوير أداة تقسيم متعددة الوسائط يجب أن تأخذ :
ـ المحتوى/الدقة/التصميم والتخطيط/والتعاون والمشاركة
س41 :صلاحية استخدام المواد والطبعات والتأليف والنشر (كم سنة صلاحيتها) :
ـ غير معروف
س42 :يمكننا أن نلجأ إلى الاختبار المعقول ـ النشر على شبكة الإنترنت
س43 :من مستندات الإدارة : ـ شهادات التقدير
س44 :كي يوجه المعلم وينظم تعلم طلبته يقوم بإنشاء :
ـ مواد دعم الطالب ـ مواد دعم المعلم
س45 :المهارات التي تحتاج أن تعلمها لطلابك هي إحدى مكونات :
ـ ملف التخطيط للتنفيذ
س46 :أداة تستخدم كتغذية مراجعة : ـ الملاحظات
س47 :واحدة من الآتية ليست من صلاحيات جميع المعلمين ـ تسجيل غياب الطلاب
س48 :تمثل نقل الصوت والصورة وسائط تكنولوجيا عن بعد والتفاعل بسهولة
وبسرعة : ـ مؤثرات الفيديو
س49 :ينبغي الأهتمام بصغر حجم الملفات في الحقيبة حتى يسهل:
ـ ارسالها عبر الإنترنت ونشرها
س50 :إذا أردت ربط مستند (werd ) بموقع ويب الطالب فإنك تحفظه في :
ـ web page
س51:حول خصائص التعلم الإلكتروني "موضوعي"
س52:الفرق بين التعلم التقليدي والالكتروني
س53:الدمج بين الفيديو والحاسوب هو فيديو ـ true false
س54:أي من الآتية ليس من إستراتيجيات التدريس :
1. الحوار
2. الاستقراء
3. الفهم والمعرفة
4. الاستنتاج
س55:أي من الآتية غير صحيح في الطريق الاستقصائية :
1. يهيئ الفرص المناسبة
2. لا يقدم للطلبة إرشادات (إشارات) للإجابة :
3. يمثلك خطة عامة للإرشاد
س56:أي التالية من أساليب التعليم الفردي (اختر أكثر من بديل صحيح) :
1. الحاسوب
2. التعليم التعاوني
3. التعليم المبرمج
4. جميع ما ذكر
س57: ما المقصود بالمشروعات البنائية : "موضوعي"
س58:ما هو الترتيب القاعدي لمستخدمي المنظومة
س59:ما خطوات تصميم الحقيبة بالترتيب
س60:الدائرة الاستقصائية تعني :
1. .........
2. .........
3. أنها عملية مستمرة
س61:خطوات إدخال العلامات على المنظومة هو : 1- 2-
س62:الموقع الإلكتروني إنتل هو :
1. www……..
2. …………..
س