منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطة المصرية تحاصر 10 لبنانيين و3 فلسطينيين فـي سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7429
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: الشرطة المصرية تحاصر 10 لبنانيين و3 فلسطينيين فـي سيناء   الثلاثاء أبريل 14, 2009 5:39 pm

المصرية احبطت عملية ايرانية لاغتيال الرئيس حسني مبارك خلال الهجوم الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية الاوسع انتشارا تحت عنوان ''مليون دولار مقابل راس الرئيس مبارك'' على صفحتها الاولى انه ''في التاسع من كانون ثاني الماضي في اوج الحرب على غزة رصد الحرس الجمهوري الايراني مبلغ مليون دولار نقدا لتصفية الرئيس مبارك وشكل مجموعات ايرانية من متطوعين تلقوا تدريبا سريا''. واضافت الصحيفة نقلا عن مصدر امني مصري كبير ان ''ايران لم تكن تريد ان تترك بصماتها على التعرض للرئيس مبارك (..) ولم تدخل المهمة حيز التنفيذ لان الاستخبارات المصرية بعثت باشارة تحذيرية سرية بانها كشفت الموضوع ما اغلق الطريق عليهم''. وتحدثت الصحيفة عن العلاقة الوثيقة بين حزب الله وايران ونشرت صورة للسفارة الايرانية في القاهرة وصورة لمنزل عضو حزب الله سامي شهاب اللذين يفصل بينهما شارع هارون الرشيد، وربطت بين المنزلين بسهم وكتبت ''مسافة مئة متر''. وتحدثت الصحيفة عن تصاعد الخلاف بين مصر وايران حول الدعم الايراني لحزب الله وعن اكتشاف اربع خلايا لحزب الله في مصر.
من جهته اعلن مسؤول امني امس ان الاجهزة الامنية المصرية تنفذ في منطقة جبلية في شبه جزيرة سيناء عملية بحث عن 13 رجلا، هم 10 لبنانيين وثلاثة فلسطينيين، تشتبه بارتباطهم بشبكة حزب الله اللبناني.
وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان الاجهزة الامنية اكتشفت تورط هؤلاء المطلوبين الثلاثة عشر من خلال التحقيقات الجارية مع 49 شخصا كانت اعتقلتهم خلال الاشهر الفائتة بتهمة العمل لحساب حزب الله من اجل تنفيذ اعتداءات في سيناء. واضاف ان ''الشرطة تبحث عن عشرة لبنانيين وثلاثة فلسطينيين وردت اسماؤهم في التحقيقات وكانوا نشطين في هذه المنطقة''. وتشتبه الشرطة في ان المتهمين يختبئون في منطقة جبلية في سيناء يصعب الوصول اليها وقريبة من بلدة النخل التي يستخدمها بعض المصريين البدو لتهريب المخدرات. واقر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الجمعة بان احد الموقوفين ال49 في مصر الذين يشتبه في تخطيطهم لاعتداءات في البلاد، هو بالفعل عضو في الحزب، موضحا انه كان يقوم ب''عمل لوجستي'' لمساعدة حماس بمواجهة اسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف امن مصر. وتحقق النيابة العامة مع افراد هذه الشبكة بتهم تتعلق ب''الانضمام الى تنظيم سري مناهض والدعوة للخروج على الحاكم ومحاولة نشر الفكر الشيعي والاعداد والتخطيط للقيام باعمال عدائية في البلاد وحيازة مواد متفجرة والتزوير في اوراق رسمية''. واعلن النائب العام الاحد ان ستة من بين المشتبه بهم قد توجه اليهم تهمة التجسس. واعلن وزير الشؤون القانونية والنيابية مفيد شهاب خلال جلسة لمجلس الشورى الاحد ان هؤلاء الموقوفين كانوا يراقبون تحركات السياح الاسرائيليين.
ليبي يطعن إسرائيليا في نويبع
في غضون ذلك هاجم عامل ليبي سائحا إسرائيليا(40 عاما) بأحد البازارات في منتجع نويبع المصري على البحر الاحمر من اجل سرقة الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب) الخاص به . وقالت مصادر أمنية مصرية:'' دافع السائح الإسرائيلي عن نفسه ما أدى إلي إصابته بجروح نقل على آثرها الي مستشفى شرم الشيخ للعلاج ''. وفر العامل هاربا وسقط منه جواز سفره مما كشف عن هويته. وتقوم أجهزة الامن المصرية بالبحث عنه في حين حمل السائح الاسرائيلي الى مستشفى بميناء ايلات حيث ذكر انه تلقى علاجا وخرج من المستشفى. ونفت المصادر المصرية أن يكون وراء الهجوم دوافع سياسية أو تنظيمية وإنما هو حادث سرقة عادي

************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرطة المصرية تحاصر 10 لبنانيين و3 فلسطينيين فـي سيناء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: قسم الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: