منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأجيل دفن جثمان الطفل يزن لتمكين والده من حضور الجنازة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7487
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: تأجيل دفن جثمان الطفل يزن لتمكين والده من حضور الجنازة   الثلاثاء أبريل 28, 2009 4:48 pm

موفق كمال

عمان- أرجأ عم الطفل يزن الذي أزهقت روحه بعد حياة مليئة بالتعذيب، دفن ابن شقيقه ذي الخمس سنوات من أمس الى اليوم، حتى يتمكن من اخلاء سبيل شقيقه (والد الطفل يزن) بالكفالة، ويمكنه من حضور جنازة ابنه.

وقال عم الطفل يزن الذي رفض ذكر اسمه لـ"الغد"، "انه تسلم امس مذكرة من مدعي عام الجنايات الكبرى أشرف العبدالله موجهة الى رئيس المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور مؤمن الحديدي لتسلم جثة الطفل يزن.

وبين عم الضحية يزن أنه تقدم بطلب اخلاء سبيل شقيقه الموقوف في سجن الجويدة، مطالبا بالإفراج عنه ليتمكن من حضور جنازة طفله، الا ان اجراءات الكفالة لم تنته بعد، وسيتم متابعتها اليوم.

وأضاف أنه سيتم تشييع جثمان يزن اليوم "سواء افرج عن والده أم رفض طلب اخلاء سبيله، بعد ان قمنا بكافة الترتيبات اللازمة لذلك".


وعن سبب تأخر اقرباء يزن في تسلم جثته، اكد عمه ان علاقة أسرته بشقيقه والد يزن "معدومة" وذلك نتيجة سوء سلوكه، مشيرا إلى انه على علم بأن شقيقه متزوج من أكثر من سيدة غير زوجته الاولى والتي تعيش مع والدته في مدينة الرصيفة.

وأشار الى انه لا يعلم ان له طفلا من احدى زوجتيه، سوى عندما حضر اليه مندوب من حماية الاسرة أول أمس وأخبره ان شقيقه لديه طفل يدعى يزن، وهو متوفى وجثته موجودة في مستشفى البشير مطالبا إياه بتسلمها.

وقال ان "والد يزن متزوج من سيدة "صماء" ولديه منها اربعة بنات وولد، ويعيشون ظروفا طبيعية مع والدته الصماء كذلك، وقلما يزورهم ليعطيهم القليل من النقود".

وبالنسبة لقضية يزن اوضح عمه "لم نطلع حتى هذه اللحظة على ملابسات وفاة يزن لكن ما حدث هو مأساة"، مشيرا الى انه بعد ان يطلع على تفاصيل القضية سيلاحق قضائيا من يقف وراء مقتله.

وأضاف انه التقى شقيقة والد يزن في زيارته للسجن، موضحا ان والده على علم ان يزن متوفى ولكن لا يعرف انه تعرض لسلسلة من التعذيب انتهت بوفاته.

وكان التقرير الطب الشرعي أثبت تعرض جثة يزن قبل وفاته أو وصوله الى المستشفى للتعذيب بحروق لهبية وكي بالسكين، بالإضافة الى إطفاء اعقاب سجائر في جسده النحيل.

وأكد تقرير الطب الشرعي بعد تشريح جثة الطفل يزن ان سبب الوفاة ناتج عن اصطدام الرأس بجسم صلب ادى الى النزف الدموي الحاد ومن ثم الوفاة.

وكان مدعي عام عمان احال ملف قضية الطفل يزن الى مدعي عام الجنايات الكبرى بعد ان ثبت لديه ان هناك شبهة جنائية وراء وفاته.

وأدخل الطفل يزن بتاريخ 8/4/2009 الى مستشفى البشير وهو في حالة غيبوبة، وتوفي يوم الجمعة في 17/4/2009، وقد بقيت جثتها مسجاة في ثلاجة مستشفى البشير حتى صباح اليوم.

إلى ذلك تنظم مؤسسة نهر الاردن تجمعا تعبيريا حاشدا غدا الاربعاء حدادا على وفاة الطفلين يزن وقصي اللذين قضيا نتيجة لتعرضهما للعنف الأسري في حادثين منفصلين خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

"وتعتذر "الغد" عن نشر صورة جثة الضحية الطفل يزن وهي مسجاة في ثلاجة مستشفى البشير الحكومي أمس، لكنها اضطرت لذلك من أجل إظهار مدى بشاعة الجريمة التي تعرض لها يزن".

************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأجيل دفن جثمان الطفل يزن لتمكين والده من حضور الجنازة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: قسم الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: