منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية.. مليونان و500 ألف حاج في ضيافة الرحمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7423
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: السعودية.. مليونان و500 ألف حاج في ضيافة الرحمن   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 12:41 am


يكتمل اليوم الثلاثاء 24-11-2009 وصولُ وفود الحجيج من مختلف دول العالم الى المشاعر المقدسة، وقد أكملت السلطات السعودية استعدادتِها لاستقبال الحجيج الذين يُتوقع أن يبلغ عددُهم هذا العام مليونين ونصف مليون حاج.

ويشكل حجاج الداخل قرابة ثلاثين في المئة من الحجاج من سعوديين ومقيمين، ويبدأ توافدهم عادة في اليوم السابع من ذي الحجة.

وقد أكد وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أن المملكة لا تتعامل مع الحجاج على أساسِ توجهاتِ بلدانهم السياسية، وقال الأمير نايف عقب جولته السنوية في المشاعر المقدسة لتفقد الاستعدادات لموسم الحج، إن المملكة تتعامل بالتساوي مع ضيوف الرحمن من دون النظر إلى الجنسية أو البلد.





كما دعا مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الدعاة وطلبة العلم إلى نشر الحق خلال اللقاء السنوي للدعاة المشاركين في أعمال التوعية في الحج وإلى الابتعاد تسييس الحج لأن هذا الأمر مرفوض في الإسلام والشرع".

وأضاف "هناك أناس يحسبون على المسلمين فيرفعون الشعارات في الحج ويعمدون إلى تغيير مقاصد الحج الأساسية، فعلى العلماء أن يكشفوا هذه الحقائق للناس، كما أن هناك أناساً ينتسبون إلى علم ناقص مخالف للشرع وهؤلاء شر على الناس". وحثّ الجميع على التعاون لتحقيق الأمن وذلك عن طريق الكشف عن المفاسد والقضاء عليها.

كما شدّد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ في كلمة ألقاها خلال اللقاء على أن العبث بأمن الحج مخالف للعقيدة الإسلامية ويجب عدم الإخلال بالأمن والمحافظة على الأماكن والمشاعر المقدسة وحجاج بيت الله.

وأكد أن من مقاصد الحج وحدة الأمة الإسلامية والتعاون على البر والتقوى، وأن يكون الناس في أمن وأمان وأن لا يعتدي بعضهم على بعض وفقاً لمنهج النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك، مشدداً على البعد عن الجدال في الحج والبعد عن كل ما يفرق وحدة العقيدة.

وبيّن أن التوعية الإسلامية مهمة عظيمة يجب على الدعاة إخلاص العمل فيها لله عز وجل، فهي مرتبطة بأمرين الأول أنها توعية والثانية أنها مرتبطة بالحج، مشيراً إلى أن المسلمين في كثير من أصقاع الأرض يحتاجون لمن يقربهم إلى خالقهم من خلال الدعوة لله والإخلاص في العمل، مؤكداً أن من أعظم مقاصد التوعية هو نشر السنة الصحيحة في أداء مناسك الحج، فيجب على الدعاة تبصير الناس والحجاج وتوعيتهم بأداء نسكهم وفق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم والابتعاد عن البدع والخرافات.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور يعقوب المزروع تأكيده أن الوزارة رفعت هذا العام أعداد المكلفين بخدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث وصل العدد إلى 17609 ما بين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين في كل التخصصات, لافتاً إلى أن هذه الزيادة تأتي لمواكبة زيادة أعداد الأسرة في العديد من المستشفيات ومنها غرف العناية المركزة.

وقال الدكتور المزروع عقب زيارة تفقدية لمستشفى منى إن الوزارة حريصة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وإن الوزارة استعدت مبكراً وبدأت العمل بعد حج العام الماضي مباشرة من خلال إعداد الخطط الكاملة ودراسة كل التقارير من أجل تطوير الأداء والعمل على الاستعداد لحج هذا العام، إضافة إلى أن الوزارة وفّرت مختبراً على مستوى عالٍ من أجل فحص عينات المشتبه بإصابتهم بمرض H1N1.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعودية.. مليونان و500 ألف حاج في ضيافة الرحمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: قسم الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: