منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاردن للثأر واليابان لتجديد التفوق في كأس اسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abdulbasit
عبدالباسط غرايبة
عبدالباسط غرايبة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1668
الموقع : alhash-school.yolasite.com
العمر : 34
العمل/الترفيه : فني مختبرات
نقاط التميز مسابقات : 130
نقاط التميز : 13772
السٌّمعَة : 48
الاوسمة :
الاوسمة2 : وسام ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: الاردن للثأر واليابان لتجديد التفوق في كأس اسيا    الأحد يناير 09, 2011 2:42 am

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره بنهائيات أمم اسيا المقامة في قطر بلقاء منتخب اليابان في الثالثة والربع من مساء الاحد، في مباراة مهمة يتطلع فيها المنتخب لنتيجة ايجابية تساعده على بلوغ الدور الثاني.


ويستأنف المنتخب مبارياته يوم 13 الحالي بلقاء المنتخب السعودي، قبل ان يختتم الدور الاول بلقاء منتخب سوريا يوم 17 من نفس الشهر، علما ان اول وثاني المجموعة يتأهل الى الدور الثاني.


ويتمتع لاعبو المنتخب بمعنويات عالية قبل مباراة الاحد التي يأمل فيها نجوم منتخبنا بمجابهة المنتخب الياباني المرشح بقوة لاحراز اللقب.


وكان لاعبونا قد أكدوا ان فوز سمو الامير علي بن الحسين بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رفع كثيرا من معنوياتهم وحفزهم لتحقيق نتائج متميزة.


وفيما يلي حقائق عن مباراة اليابان والأردن :


- تأهل الأردن للنهائيات الاسيوية بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة بالتصفيات خلف ايران بينما تصدرت اليابان المجموعة الأولى بدون عناء.


- يشارك الأردن في نهائيات كأس اسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الوحيدة عام 2004 في الصين عندما بلغ دور الثمانية تحت قيادة المدرب المصري المخضرم محمود الجوهري.


- أحرزت اليابان لقب كأس اسيا ثلاث مرات منذ شاركت لأول مرة في النهائيات القارية عام 1988 في قطر. وتوجت اليابان باللقب الاسيوي في 1992 و2000 و2004 وفشلت في تجاوز الدور الأول مرة واحدة فقط عام 1988.


- يخوض المنتخب الأردني نهائيات كأس اسيا تحت قيادة المدرب العراقي عدنان حمد الذي يقود الفريق منذ فبراير شباط 2009 بعد تعيينه خلفا للبرتغالي نيلو فينجادا.


- يقود اليابان الايطالي البرتو زاكيروني المدرب السابق لميلانو وانترناسيونالي ولاتسيو ويوفنتوس منذ أغسطس اب الماضي بعد رحيل تاكيشي اوكادا الذي قاد الفريق للدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.


- تضم تشكيلة المنتخب الأردني خمسة لاعبين يلعبون في اندية خارج البلاد لكن واحدا منهم فقط يلعب في اوروبا بين صفوف الكي القبرصي هو المهاجم عدي الصيفي صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ البلاد عندما ضمه زانثي اليوناني من شباب الأردن في 2009.


- تملك اليابان قائمة طويلة من المصابين تضم المدافعين تومواكي ماكينو وجوتوكو ساكاي ولاعب الوسط دايكي ايواماسا. وسافر المنتخب الياباني بالفعل الى قطر بدون ثنائي الدفاع ماركوس توليو تاناكا ويوجي ناكازاوا بسبب الاصابة.


- التقى الفريقان مرة واحدة من قبل في كأس اسيا وانتهت مباراتهما في دور الثمانية يوم 31 يوليو تموز 2004 بالتعادل 1-1 قبل فوز اليابان 4-3 بركلات الترجيح.


************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhash-school.yoo7.com
 
الاردن للثأر واليابان لتجديد التفوق في كأس اسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: قسم الرياضة-
انتقل الى: