منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخرالاخبار العالمية والمحلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asaadgharaibeh
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 18
العمر : 21
نقاط التميز : 2598
السٌّمعَة : 0
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: اخرالاخبار العالمية والمحلية    الإثنين فبراير 28, 2011 11:46 pm


إيران تعلن عن محادثات اللحظة الأخيرة مع أوروبا

فشل كل من إيران وروسيا في تحديد موعد جديد للجولة القادمة من المباحثات النووية بين الطرفين في وقت أعلنت فيه طهران عن اتصالات مع الأوروبيين لما يمكن أن يكون الفرصة الأخيرة قبل بحث الوكالة الدولية للطاقة الذرية للموضوع الأسبوع المقبل.



وقال كبير المفاوضين الإيرانيين علي لاريجاني إن موسكو وطهران لم يحددا موعدا جديدا لاستئناف المباحثات بشأن تخصيب اليورانيم, إلا أنه أضاف أن مفاوضات بشأن الموضوع نفسه ستجري مع كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا.



وتسبق مباحثات الترويكا الأوروبية مع إيران اجتماعا مهما للوكالة الدولية يعقد الاثنين. إلا أن صحيفة نيويورك تايمز قالت إن الاجتماع الأوروبي الإيراني سيعقد غدا في فيينا، علما بأن الاجتماع المتوقع جاء بطلب من إيران نفسها.



وبعد ذلك أكدت بريطانيا النبأ وقالت إن الثلاثي الأوروبي وافق على عقد اجتماع على المستوى الوزاري بالمفاوضين الإيرانيين لبحث البرنامج النووي المتنازع عليه غدا الجمعة.



واتهم لاريجاني واشنطن بعرقلة أي اتفاق إيراني روسي، وقال إن اصرار الولايات المتحدة على إحالة الملف النووي لإيران إلى مجلس الأمن يقوض الحل الوسط الروسي.

كما نفى المسؤول الإيراني فشل المباحثات وقال إن بلاده قدمت رزمة كاملة من المقترحات وإن هناك حاجة لإعطاء الدبلوماسية مزيدا من الوقت من أجل دراسة تلك المقترحات.



الرجاء الإيراني أيدته بكين التي قالت اليوم إنه لا يزال هناك وقت للمباحثات من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية, وأعربت عن أملها في نجاح المباحثات الروسية الإيرانية.



ورغم المساعي الإيرانية هذه إلا أن لاريجاني لم يظهر أي إشارة على التراجع بشأن ما يصفه بحق إيران" السيادي" في تخصيب اليورانيوم على أراضيها كدولة موقعة على معاهدة عدم الانتشار النووي.



وكان مصدر في الوفد الروسي المفاوض للإيرانيين قال في نهاية مباحثات موسكو "بحثنا في تفاصيل اقتراح إنشاء شركة مشتركة لتخصيب اليورانيوم على الأراضي الروسية, إلا أننا لم ننجح في تحقيق اختراق حاسم".



استئناف الأنشطة النووية
موقف لاريجاني بدا منسجما مع تصريحات رئيسه محمود أحمدي نجاد في ماليزيا الذي اعتبر أن" التكنولوجيا النووية هي إنجاز الإيرانيين ولا يحق لأية دولة أن تنتزع هذا الإنجاز منا".



وأضاف في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي أن بلاده ستستأنف أنشطتها النووية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.



واتهم نجاد القوى الغربية بمحاولة السيطرة على مصادر الطاقة وخلق جو من الخوف.

ردود أفعال
التطورات الأخيرة جاءت في وقت هدد فيه الرئيس الأميركي جورج بوش بعدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.



واعتبر بوش أثناء زيارة قصيرة لأفغانستان اختتمت أمس أن "أكثر أمر يمكن أن يزعزع استقرار المنطقة والعالم, هو تطوير إيران لأسلحة نووية", مضيفا أن العالم يتحدث بـ"صوت واحد" في هذا الشأن.



وفي نيويورك حث السفير الأميركي في الأمم المتحدة جون بولتون اليابان, وهي واحدة من زبائن النفط الإيرانيين, على التضامن معا في قضية حظر الانتشار النووي.



كما لم تخف دول مجلس التعاون الخليجي قلقها من احتمال الانتشار النووي في المنطقة، ودعت في ختام اجتماع لوزراء خارجيتها في الرياض أمس إلى "حل سلمي" للأزمة القائمة.



أما الرئيس المصري حسني مبارك فقد قال إنه نصح الولايات المتحدة بتجنب مهاجمة إيران, متوقعا أن ترد في حال الهجوم عليها من خلال الشيعة في دول الخليج العربي الذين يتمتعون بنفوذ كبير.



وصرح مبارك بأنه ناقش عواقب هجوم أميركي على طهران مع نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني خلال زيارة الأخير لمصر في يناير/كانون الثاني الماضي, مؤكدا أنه يستبعد أيضا أن تشن إسرائيل هجوما على إيران خشية أن ترد طهران بالمثل








انفجار ببيروت يستبق انعقاد مؤتمر الحوار الوطني اللبناني


انفجرت عبوة ناسفة داخل محكمة بميناء جونيه ببيروت صباح اليوم دون وقوع إصابات لكنها أحدثت أضرارا في المكان وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وجاء الانفجار قبل ساعات من انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في بيروت والذي دعا إليه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والذي يستمر ما بين سبعة وعشرة أيام. وذلك لأول مرة دون رعاية خارجية منذ انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية (1975- 1990).

واعتبر بري أن الحوار "هو الطريق الوحيد" لتجاوز الأزمة السياسية التي تهدد استقرار البلاد وألمح إلى أن الحوار يمكن أن يتناول مطالبة خصوم سوريا بعزل الرئيس إميل لحود.

غير أن القائمة الرسمية للمواضيع التي سيبحثها المتحاورون الذين يمثلون 15 تيارا وحزبا مشاركا في البرلمان تشمل العلاقة المستقبلية بين لبنان وسوريا والتحقيق في اغتيال رفيق الحريري وقرار مجلس الأمن 1559 الذي ينص على نزع سلاح حزب الله.

مجلس المطارنة
واستبق مجلس المطارنة الموارنة في لبنان بدء الحوار بدعوة الرئيس اللبناني إميل لحود ضمنا الاستقالة لينضم بذلك إلى القوى المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان صدر في ختام الاجتماع الشهري للمجمع الذي ترأسه البطريرك الماروني نصر الله صفير، أن "الوضع العام في لبنان لا يوحي بالطمأنينة".

وقال البيان في هذه الحال "يبقى فخامة الرئيس هو الحكم ليرى ما إذا كان بقاؤه أو اعتزاله يفيد البلد أم يسيء إلى مصالحه، وعليه أن يتحمل مسؤوليته أمام الله والتاريخ".

وأشار البيان إلى أن اللبنانيين انقسموا إلى فئتين، فئة تريد إسقاط الرئيس بأية وسيلة وفئة تريد إبقاءه في منصبه بأية طريقة، مما أدى إلى شل المؤسسات الرسمية "وأوقع ضررا كبيرا في جميع مرافق الدولة وانعكس على مصلحة المواطنين".

وفي هذا السياق جدد زعيم القوات اللبنانية سمير جعجع هجومه على الرئيس لحود. وقال في حديث في برنامج بلا حدود في قناة الجزيرة إن وجود لحود في المنصب "غير شرعي وغير دستوري".

وأبدى جعجع استعداده للعودة إلى السجن تثبيتا لمبدأ الربط بين عدم شرعية رئاسة لحود وقرار العفو عنه بعد 11 عاما من السجن.

كما انضم وزير الدفاع اللبناني إلياس المر إلى المطالبين باستقالة لحود، وقال وزير الإعلام غازي العريضي للصحفيين مساء أمس في ختام اجتماع مطول للحكومة اللبنانية إن المر -وهو صهر الرئيس لحود- إن وزير الدفاع دعا لحود لاتخاذ قرار تطالبه به أكثرية الشعب اللبناني وهو الاستقالة، لكن العريضي لم يوضح رد لحود على دعوة صهره.

وقد تظاهر المئات من أنصار الغالبية النيابية اللبنانية أمس وسط بيروت احتجاجا على مشاركة الرئيس لحود في اجتماع للحكومة وطالبوه بالاستقالة.

وأطلق المشاركون في التظاهرة هتافات مناهضة للحود وأحرقوا صوره ودعوه إلى الاستقالة. وتزامنت التظاهرة مع نصب الائتلاف اللبناني المناهض لسوريا خيمة مؤقتة في ميدان بقلب ضاحية مسيحية بالعاصمة بيروت ليواصل حملته لجمع مليون توقيع على عريضة تطالب بخلع لحود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdulbasit
عبدالباسط غرايبة
عبدالباسط غرايبة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1668
الموقع : alhash-school.yolasite.com
العمر : 34
العمل/الترفيه : فني مختبرات
نقاط التميز مسابقات : 130
نقاط التميز : 13885
السٌّمعَة : 48
الاوسمة :
الاوسمة2 : وسام ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخرالاخبار العالمية والمحلية    السبت مايو 07, 2011 4:30 am


************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhash-school.yoo7.com
 
اخرالاخبار العالمية والمحلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: قسم الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: