منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدمير المساجد في غزه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7488
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: تدمير المساجد في غزه   الأربعاء يناير 14, 2009 10:25 pm

لم تسلم مساجد غزة من الهجوم الإسرائيلي الأعنف ضد

القطاع الذي يعيش أوضاعاً إنسانية صعبة، ودمرت

المقاتلات الحربية الإسرائيلية 20 مسجدا منها مسجد

الشفاء غرب غزة ومسجد القسام في خان يونس ومسجد

عماد عقل في شمال القطاع ومسجد أبو بكر الصديق في مخيم

جباليا ومسجد الاستقامة في مدينة رفح.

وسوى القصف الإسرائيلي المساجد بالأرض، ودمرت عشرات المنازل بجوار المساجد التي قصفت والتي تقع في أحياء سكنية مكتظة بالسكان، واستشهد تحت ركام مسجد عماد عقل خمس فتيات من عائلة بعلوشة.

وتزعم إسرائيل أن قصفها المساجد يأتي في سياق حربها المقاومة لإيوائها مقاومين، وهو ما نفاه شهود عيان وأئمة مساجد تحدثت إليهم الجزيرة نت.

)
دمار هائل

وقال فريد الخطيب (32 عاما) الذي يقطن بجوار مسجد عماد عقل في مخيم جباليا شمال القطاع، إن القصف الإسرائيلي أدى لتدمير عدد من المنازل والمحال التجارية واستشهد على إثره خمس فتيات من عائلة بعلوشة.

وأضاف الخطيب للجزيرة نت أن أحداً لم يكن في المسجد لحظة استهدافه، نافياً أن يكون المقاومون الفلسطينيون يتحصنون في المساجد.

وتحدى الخطيب إسرائيل بأن تظهر صورا للمقاومين في المساجد، وقال "إسرائيل تمتلك طائرات تصوير واستطلاع وأتحداها أن تظهر صور المساجد وفيها مقاومون، هذه كذبة إسرائيلية لتبرير قتل المدنيين وتبرير تدمير المساجد وبيوت الله".

ورفض الخطيب أن يوجه مناشدة للحكومات العربية والمجتمع الدولي متهما إياهم بالمسؤولية عن جريمة غزة بصمتهم المطبق، وقال "صمتهم كصمت القبور وإن استمروا فيه ستدمر غزة بالكامل وهم يتفرجون".

من جهته قال (أبو إسلام) إمام المسجد، إن المسجد كان فارغا حين دمرته الصواريخ الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه تدمر بشكل كامل ولم يتبق منه شيء.

إفلاس إسرائيلي

وبينّ أبو إسلام للجزيرة نت أن الدعاوى الإسرائيلية بشأن المساجد واهية وغير حقيقية وهي محاولة لإيهام العالم بأن المساجد تؤوي المقاومين ومبرر قصفها في أي وقت، متهماً الحكومة الإسرائيلية بشن حرب إبادة ضد الفلسطينيين وكل ما هو فلسطيني.

بدوره رأى الداعية الإسلامي الشيخ سميح حجاج استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لدور العبادة والمساجد في غزة بأنه "إفلاس إسرائيلي"، مشيراً إلى أن هذا الأمر يؤكد للجميع أن دولة الاحتلال مفلسة وعنجهية وظالمة.

وقال حجاج للجزيرة نت إن استهداف المساجد بداية البشارة على خزي وعذاب الصهاينة المحتلين لأرض فلسطين، وذكر أن هذا العدوان دليل إضافي على تخبط العدو الصهيوني.

ونبه حجاج إلى أن ادعاءات الاحتلال بوجود مقاومين في المساجد "كذب وافتراء وليس له أصل، فالمساجد دور عبادة وللصلاة والشعائر الدينية فقط".






استهدفت الطائرات الإسرائيلية مسجد الخلفاء الراشدين في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة مما أدى لتدميره ليصبح المسجد الثامن الذي تدمره إسرائيل منذ بدء عدوانها السبت الماضي.


--------------------------------
الحنازير يقولون أنهم دمروا المساجد لأن فيها مقاتلين و أسلحة


لعنهم الله بإفكهم و ظلمهم

--------------------------------

لحسن الحظ حتى الإعلامين منهم لم يعودوا يصدقونهم


لم يعد يصدقهم إلا الأغبياء



شاهدت شهادة لمن نجى بعد قصف مسجد


قصف وهم خلال السجود


--------------------------------------

اللهم أرنا فيهم يوما أسود كقوم عاد و ثمود


عدل سابقا من قبل انصروا غزه في الخميس يناير 15, 2009 5:16 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7488
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تدمير المساجد في غزه   الأربعاء يناير 14, 2009 10:28 pm

اللَّهُمَّ
إِنَّ بِإِخْوانِنا الْمَنْكُوبِينَ فِي غَزَّةَ مِنَ البَلاَءِ مَا لاَ يَعْلَمُهُ إِلاَّ أَنْتَ،
وَإِنَّ بِنا مِنَ الوَهَنِ وَالتَّقْصِيرِ مَا لاَ يَخْفَى عَلَيْكَ،
إِلَهَنا إِلَى مَنْ نَشْتَكِي وَأَنْتَ الكَرِيمُ القَادِر،
أَمْ بِمَنْ نَسْتَنْصِرُ وَأَنْتَ المَوْلَى النَّاصِر،
أَمْ بِمَنْ نَسْتَغِيثُ وَأَنْتَ المَوْلَى القَاهِر،
اللَّهُمَّ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفاتِيحُ الفَرَجِ فَرِّجْ عَنْ إِخْوانِنا وَاكْشِفْ ما بِهِمْ مِنْ غٌمَّةٍ. اللَّهُمَّ يا عَزِيزُ يا جَبَّارُ يا قَاهِرُ يا قَادِرُ يا مُهَيْمِنُ
يا مَنْ لاَ يُعْجِزُه شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّماءِ،
أَنْزِلْ رِجْزَكَ وَعَذَابَكَ عَلَى اليَهُودِ الصَّهَايِنَةِ وَمَنْ يُعِينُهُمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ. اللَّهُمَّ يا مَنْ بِيَدِهِ مَقَالِيدُ الأُمُورِ،
يا مَنْ يُغَيِّرُ وَلاَ يَتَغَيَّرُ قَدْ اشْتاقَتْ أُنْفُسُنا إِلَى عِزَّةِ الإِسْلاَمِ،
فَنَسْأَلُكَ نَصْراً تُعِزُّ بِهِ الإِسْلاَمَ وَأَهْلَهُ وَتٌذِلُّ بِهِ البَاطِلَ وَأَهْلَهُ.




اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ،
وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ

يا الله يا رحمن يارحيم
ياجبار يا منتقم
اللهم انصر اهلنا واخواننيا في غزة
واللهم واجعل عينك التي لا تنام مصباحا يضيء عتم ليلهم
ونورا يضيء قلوبهم ياالله
ربي انقطع الرجاء الا منك
اللهم ارحم شهدائم واكسي أطفالهم نسائهم
ولا تفجعهم يا الله في رجالهم ونسائهم وأطفالهم
في شبانهم وشيبهم يا ارحم الراحمين
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7488
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: تدمير المساجد في غزه   الخميس يناير 15, 2009 5:08 am

غزة - المصاحف تئن.. صفحاتها مملوءة بالدم.. الآيات تتكسر وتتناثر.. يظن المصلون أنهم في أمان.. غير أن طائرات الاحتلال وحمم حقدها تباغتهم وترمي بأمطار نيرانها على أجسادهم وجدران مساجدهم.. فصواريخها لم تعد تُفرق بين مقرٍّ أمني وجامع.. كل الأهداف أمامها في غزة مُستباحة ومطلوبة.
أربعة مساجد حتى ظهر اليوم الإثنين، غرة رأس السنة الهجرية الجديدة، سوتها إسرائيل بالأرض وأحالتها إلى كومة من الرمال في عدوانها على غزة الذي بدأ السبت بغارات مكثفة على المقرات الأمنية والحكومية أسقطت مئات القتلى والجرحى في يومٍ من أكثر الأيام دموية التي شهدها قطاع غزة منذ عقود.

أربعة مساجد


"مسجد الشفاء غرب غزة.. مسجد عز الدين القسام في خان يونس.. مسجد الشهيد عماد عقل شمال القطاع.. مسجد أبو بكر الصديق في مخيم جباليا" أربعة مساجد تم استهدافها في سابقة خطيرة من نوعها، غير أن مراقبين قالوا إنه لا غرابة فيما تفعله إسرائيل بعد إعلانها الحرب على غزة واستهدافها للبشر والحجر.

وتدعي مصادر إعلامية وسياسية إسرائيلية أن القصف الإسرائيلي على المساجد يأتي ضمن استهداف ما وصفته ب"بنك الأهداف" ضد حركة حماس.

صاروخان حولا مسجد الشفاء المقابل لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة إلى أثر بعد عين حين باغتته الطائرات الحربية الإسرائيلية في ثاني أيام محرقة إسرائيل الجديدة؛ مما أدى إلى استشهاد اثنين وإصابة العشرات بجراح.

زجاج المسجد المتناثر وكومات الحطام والدمار اشتكت لبارئها صواريخ الحقد والموت.

أبو خالد القاطن بجوار المسجد قال ل"إسلام أون لاين.نت": "سمعت انفجارا دوى في المكان، ورأينا سحابة من الغبار الأسود تغطي المكان، اقتربنا وكانت الفاجعة أن القصف نال من المسجد"، ويستدرك بغضب: "يقصفون دور العبادة.. يغتالون المصاحف، حسبنا الله ونعم الوكيل".

قمة الجرائم

ولا يبكي أبو رامي على بيته الذي تضرر بشكلٍ كبير إنما على المسجد، ويتساءل والصدمة لا تزال تعلو وجهه: "هل وصل بهم الأمر إلى هذا الحد".

إمام المسجد أبو عمر قال وهو يحاول انتشال المصاحف المتناثرة على الأرض بين الركام: "المسجد عمره يزيد على عشرين عاما.. كان اسمه مسجد البيرنو؛ لأن هذه العائلة هي من شيدته ثم تم تسميته بمسجد الشفاء لقربه من مجمع الشفاء الطبي".

يتنهد الإمام بحزن ويُواصل: "لماذا يتم استهداف المساجد؟ هل هي منصات لإطلاق الصواريخ؟! إنها هي دور للعبادة.. هذه جريمة، بل قمة الجرائم".

الضربة الثانية كانت من نصيب مسجد عز الدين القسام في مدينة خان يونس جنوب القطاع وسوته الطائرات أرضا بثلاثة صواريخ مساء أمس الأحد، وحولت طوابقه الثلاثة إلى كومة من الحطام، وأصاب القصف عشرات المواطنين، وألحق دمارا هائلا في البيوت المجاورة.

الضربة الدامية الثالثة كانت فجر اليوم من نصيب مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا؛ إذ أغارت طائرات إف 16 بثلاثة صواريخ على المسجد مما أدى إلى انهياره بالكامل، كما استشهدت خمس شقيقات من عائلة بعلوشة، أصغرهم طفلة لم تتجاوز أربعة أعوام.

صيحات التكبير في المكان تعالت بغضب، وقال أحد رواد المسجد: "ماذا فعل لهم المسجد.. هل هو مستودع للسلاح؟!".

وفي أحدث قصف أحالت طائرات الاحتلال مسجد "أبو بكر الصديق" في مخيم جباليا إلى ركام صباح اليوم.

وانهار المسجد وسط ذهول المواطنين واستغرابهم من الحرب ضد المساجد, ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مسئول إسرائيلي رفض الكشف عن اسمه قوله: إسرائيل ستضرب بقوة المساجد في غزة؛ لأنها بحسب زعمه معاقل حركة حماس، وقال: إن المقاومة الفلسطينية لم ترحم دور العبادة في إسرائيل.

ذرائع واهية

وكان مصدر عسكري إسرائيلي قد دفع بذريعة أخرى حين صرح يوم السبت، أول أيام المحرقة، أن صواريخ المقاومة أصابت معبدا يهوديا، وبحسب المصدر نفسه فإن الصاروخ تسبب في حدوث أضرار بسيطة في المعبد.

غير أن مصادر فلسطينية أمنية عقبت في تصريح لإسلام أون لاين بالقول بأن التلميح الإسرائيلي بأن قصف المسجد يأتي ردا على إصابة المعبد اليهودي "يفتقر إلى الواقعية والمنطق، ويعد ذريعة واهية".

وتمضي موضحة: "صواريخ المقاومة المحلية الصنع غير موجهة ولا يتم توجيهها لتسقط في مكان تُحدده المقاومة؛ إذ تختار المقاومة فقط المدينة الإسرائيلية التي تريد قصفها ومن ثم تُطلق صواريخها عليها وتقع على المدينة دون أن يتم تحديد الهدف بدقة أكثر، بعكس صواريخ الاحتلال التي تنطلق من طائرات مزودة بأحدث الكاميرات وبأحدث وسائل التكنولوجيا لتي تصيب بدقة شديدة الهدف".

المصادر ذاتها تدحض المزاعم الإسرائيلية بشأن استخدام حماس المساجد في عملياتها أو لإيواء ناشطين، وتوضح في المقابل أن "المساجد في غزة عموما تلعب دور الجمعيات الأهلية؛ حيث إنه في كل شارع بكل المدن الغزاوية يوجد تقريبا مسجد يعمل على إغاثة الفقراء وتنظيم حملات نظافة ومسابقات اجتماعية وتعليمية ودينية".

وتضيف: "ولما كانت الغالبية العظمى من هذه المساجد تتبع حركة حماس، فإن إسرائيل تظن أن ضرب أكبر كم من المساجد سيضعف الحركة على الصعيد الشعبي".

الدعاء.. يرهب العدو

تفسير آخر يطرحه إمام أحد المساجد بغزة حيث قال لـ"إسلام أون لاين.نت": "إسرائيل يرهبها الدعاء.. يرهبها رجال المساجد؛ لهذا لا نستبعد أن تأتي على كل مسجد في غزة.. هي تخشى هذا الجيل.. جيل المساجد.. جيل الله أكبر".

بدوره، يستغرب "وائل الزرد" الداعية الفلسطيني وإمام المسجد العمري صمت العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي أمام استهداف دور العبادة وقال لإسلام أون لاين: "في المساجد نقرأ القرآن.. نصلي.. لا نستخدمها كثكنات عسكرية.. ولا منصات لإطلاق الصواريخ".

ويتساءل قائلا: "أليست هذه جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية كما يقولون وتستحق العقاب؟!"، ويتابع بالقول، كأنه يجيب على نفسه: "ستبقى بلا عقاب.. فلنسأل الله أن ينزل العقاب من عنده.. إنه سميع قريب مجيب الدعوات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد مثقال علي قواقنه
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 492
الموقع : http://alhash-school.yoo7.com
العمر : 19
العمل/الترفيه : لاعب
المزاج : رايق
نقاط التميز : 3407
السٌّمعَة : 0
الاوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تدمير المساجد في غزه   الخميس يناير 15, 2009 5:43 pm

اين العرب فقط اخبروني لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://najmlmostakbal.co.cc/
احمد مثقال علي قواقنه
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 492
الموقع : http://alhash-school.yoo7.com
العمر : 19
العمل/الترفيه : لاعب
المزاج : رايق
نقاط التميز : 3407
السٌّمعَة : 0
الاوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: تدمير المساجد في غزه   الخميس يناير 15, 2009 5:46 pm

اصمدوا يا اهل غزه واه معتصماه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://najmlmostakbal.co.cc/
 
تدمير المساجد في غزه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: حملة التضامن مع غزة-
انتقل الى: