منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألمانيا تأمل ألا تخسر استضافة الـ فورمولا وان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 2
نقاط التميز : 3295
السٌّمعَة : 0
الاوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: ألمانيا تأمل ألا تخسر استضافة الـ فورمولا وان   الجمعة ديسمبر 05, 2008 4:41 am


مع ظهور تقارير عن احتمال خروج ألمانيا من الدول التي تستضيف سباقات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا وان لأسباب مالية أعلنت شركتا مرسيدس وبي.إم.دبليو الألمانيتان لصناعة السيارات مساندتهما بقوة لألمانيا في الاستمرار ضمن قائمة الدول المضيفة لسباقات فورمولا وان.

وتفكر شركة هوكنهايم التي تدير مضمار هوكنهايم في الانسحاب من استضافة سباق جائزة ألمانيا الكبرى عام 2010 كما أكد المسؤولون عن مضمار نوربرغرينغ الألماني عدم قدرتهم أيضا على استضافة هذا السباق، ما يعني عدم إقامة أي من سباقات البطولة في ألمانيا للمرة الأولى منذ نحو نصف قرن.

وصرح المتحدث باسم شركة بي.إم.دبليو إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلاً: "ألمانيا سوق مهم لشركة بي.إم.دبليو حيث نمتلك قاعدة جماهيرية عريضة هنا. يجب ألا تفقد فورمولا وان المواقع التقليدية لسباقاتها.. يجب أن نجد الحل هنا".

كما أعلن نوربرت هوج رئيس السباقات في الشركة عن مساندته لاستمرار ألمانيا في استضافة هذا السباق ضمن فعاليات بطولة العالم.

ويقتسم مضمارا هوكنهايم ونوربرغرينغ حاليا استضافة سباق جائزة ألمانيا الكبرى حيث أقيم سباق عام 2008 على مضمار هوكنهايم بينما يقام السباق في العام المقبل 2009 على مضمار نوربرغرينغ.

ورغم ذلك تعرضت شركة هوكنهايم لخسائر بلغت 5,3 مليون يورو (6,7 مليون دولار) من استضافة السباق في عام 2008 ومن ثم أصبحت الشركة مهددة بعدم القدرة على استضافة السباق في عام 2010 بعدما أعلنت ولاية بادن فورتنبرغ التي يقع فيها المضمار يوم الجمعة الماضي أنها لن توفر أي تمويل للمنظمين المتعثرين.

وينتظر أن يتعرض القائمون على مضمار نوربرغرينغ لخسائر مماثلة من استضافة السباق في عام 2009 ولذلك ليس مرجحا أن يحل مكان هوكنهايم في استضافة السباق عام 2010 .

وقال كارل جوسيف شميت المدير التنفيذي لمضمار هوكنهايم إن الأمل ما زال قائما بشرط نجاح الشركة في وضع اتفاقية مالية قبل اتخاذ القرار بشأن بطولة عام 2010 حيث سيتخذ القرار بشأن استمرار هذا السباق من عدمه في 17 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وفقدت بطولة العالم لفورمولا وان بالفعل سباق جائزة فرنسا الكبرى على مضمار ماجني كور وكذلك سباق جائزة كندا الكبرى في مونتريال مع اتجاه السباقات إلى آسيا والشرق الأوسط حيث استضافت سنغافورة في عام 2008 أول سباق في تاريخها لسباقات فورمولا وان بينما يشهد الموسم المقبل إقامة أول سباق لفورمولا وان في أبو ظبي بالإمارات العربية.

وكانت آخر مرة غابت فيها سباقات فورمولا وان عن ألمانيا في عام 1960 بينما استضافت ألمانيا سباقين سنويا في الفترة من 1995 وحتى 2006 وهما سباق جائزة ألمانيا الكبرى على مضمار هوكنهايم وجائزة أوروبا الكبرى على مضمار نوربرغرينغ.
<table><tr><td align=left>المصدر: </TD>
<td style="WIDTH: auto" align=right>
وكالات</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألمانيا تأمل ألا تخسر استضافة الـ فورمولا وان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: قسم الرياضة :: عالم الرياضة :: قسم الرياضة العام-
انتقل الى: