منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين

منتدى المدارس الاردنية و العربية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قال عن بيريز: يعلم جيدًا كيف يقتل الأطفال استقبال حاشد لأردوغان بعد انسحابه الغاضب من دافوس حول غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eh_rh
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1974
العمر : 43
نقاط التميز مسابقات : 20
نقاط التميز : 7427
السٌّمعَة : 33
الاوسمة :
الاوسمة2 : ادارة
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: قال عن بيريز: يعلم جيدًا كيف يقتل الأطفال استقبال حاشد لأردوغان بعد انسحابه الغاضب من دافوس حول غزة   الجمعة يناير 30, 2009 4:50 pm

احتشد الآلاف من الأتراك في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول في وقت مبكر من صباح الجمعة 30-1-2009 لاستقبال رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذي انسحب غاضبًا مساء أمس الخميس من المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بعد سجال ساخن مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول حرب غزة.

وحمل المحتشدون الأتراك الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس"، مرددين الشعارات المعادية لإسرائيل.

ففي منتدى دافوس مساء أمس الخميس، بدا أردوغان غاضبا بعد أن أثار الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز انزعاجه خلال مناقشة بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والتي اتهم خلالها رئيس الوزراء التركي إسرائيل بأنها "تعلم جيدا كيف تقتل الأطفال".

وقال أردوغان أثناء نزوله عن المنصة خلال اللحظات الأخيرة للجلسة "بالنسبة لي، (مؤتمر) دافوس انتهى"، وأضاف رئيس الوزراء التركي في لاحق للصحفيين "لم يسمحوا لي بالحديث".


وصافح الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أردوغان أثناء خروجه من الجلسة عابرا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت لاحق مع كلاوس شواب مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي إن تصرفاته ناتجة عن الأسلوب الذي اتبعه ديفيد إجناتيوس من صحيفة (واشنطن بوست) في إدارة الحوار.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن بيريز حصل على 25 دقيقة للحديث، وهو ما يزيد عن ضعف الوقت الذي منح له وللأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي تعرض للمقاطعة أيضا من قبل مدير الحوار عقب 12 دقيقة.

وأضاف، ويبدو عليه أنه يشعر بالإهانة، أن بيريز تحدث إليَّ بأسلوب لا يتناسب مع أسلوب المناقشات الحرة (الذي يتمتع به منتدى) دافوس"، موضحا أن الرئيس الإسرائيلي "تحدث إليَّ بصوت عال".

ولدى عودته إلى اسطنبول قال أردوغان إن بيريز أجرى اتصالا هاتفيا معه للاعتذار عن الأسلوب الذي تحدث معه به.

وبدأ النقاش بشأن الشرق الأوسط بدعوة وجهها بان كي مون بضرورة عودة عملية السلام إلى مسارها، وداعيا المانحين إلى التبرع لمساعدة قطاع غزة.

ووجه أردوغان كلمته للحاضرين التي أدان فيها استخدام إسرائيل "غير المتكافئ للقوة" خلال عمليتها العسكرية التي استمرت ثلاثة أسابيع في قطاع غزة، وطالب خلالها بإدراج حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في العملية السياسية.

وتحدث موسى بعد أردوغان مطالبا إسرائيل بقبول المبادرة العربية التي أعلن عنها عام 2002، ومهاجما أيضا الممارسات الإسرائيلية بقطاع غزة.

وألقى بيريز بعدها خطبة طويلة دافع خلالها عن العملية العسكرية التي شنتها بلاده في غزة وألقى باللائمة في إراقة الدماء على حركة حماس، وقال إن حماية الإسرائيليين من الهجمات الصاروخية كان أمرًا مطلوبًا.

وقال بيريز، الذي حاز على حائزة نوبل للسلام عن جهوده في التوصل إلى اتفاق مع منظمة التحرير الفلسطينية في تسعينيات القرن الماضي "لا نستسلم أبدا.. طوال حياتي أحارب من أجل السلام".

وطالب أردوغان، الذي بدا ثائرا، بالحق في الرد من رئيس الجلسة إجناتيوس الذي منحه دقيقة واحدة قال خلالها رئيس الوزراء التركي لبيريز "يجب عليك الشعور بالذنب لكونك كنت حادا جدا في كلماتك"، وذلك في إشارة إلى ارتفاع صوت الرئيس الإسرائيلي خلال كلمته، وقال أردوغان للرئيس الإسرائيلي "لقد قتلت أشخاصا".

وقال أيضا إنه يجد الأمر "محزنا جدا" أن يصفق بعض الحضور لكلمة بيريز؛ حيث إن هناك العديد من الأشخاص الذين قتلوا، متهما بيريز بأنه يعلم جيدا كيف يقتل الأطفال.

وعندما حاول رئيس الجلسة مقاطعة أردوغان عقب انتهاء الدقيقة، غضب رئيس الوزراء التركي وحاول التحدث بصوت أعلى من صوت إجناتيوس قبل أن يغادر الجلسة متعهدا بعدم العودة مجددا إلى دافوس.

وقال أردوغان خلال المؤتمر الصحفي إنه سيبحث حضور دورات مقبلة من المنتدى الاقتصادي العالمي، ولكنه ألمح إلى أن ذلك سيعتمد على أساليب إدارة الحوار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جاسر
مراقب قسم البرامج
مراقب قسم البرامج
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1263
العمر : 22
نقاط التميز : 4399
السٌّمعَة : 3
الاوسمة :
احترام قوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

الدولة :
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: قال عن بيريز: يعلم جيدًا كيف يقتل الأطفال استقبال حاشد لأردوغان بعد انسحابه الغاضب من دافوس حول غزة   الخميس أبريل 02, 2009 6:30 pm

مشكوووووور بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قال عن بيريز: يعلم جيدًا كيف يقتل الأطفال استقبال حاشد لأردوغان بعد انسحابه الغاضب من دافوس حول غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين :: حملة التضامن مع غزة-
انتقل الى: